الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

مركز الإرشاد النفسي يعقد "مؤتمر حالة" في قاعة المؤتمرات - مبنى طيبة

  • 12.06.2015
عقد مركز الإرشاد النفسي ضمن برنامج الدعم النفسي الإجتماعي الممول من مؤسسة ميرسي ماليزيا " مؤتمر حالة " في قاعة المؤتمرات - مبنى طيبة وذلك اليوم الأحد الموافق 2015/12/6 في تماام الساعة الحادية عشر صباحاً.
وقد شارك في هذا المؤتمر كل من الدكتور/ أنور العبادسة - مدير مركز الإرشاد النفسي ،والطبيبة النفسية/ خضرة العمصي ،والمعالجة الإكلينيكية /ميساء أبوشريفة وبحضور عدد كبير من طلاب وطالبات قسم الإرشاد النفسي بالجامعة الإسلامية.
حيث تم عرض حالة نجاح خضعت للعلاج المعرفي السلوكي بدون علاج دوائي لمدة 24 جلسة وقد تعافت هذه الحالة من الأعراض التي أتت بها تماماً ،حيث أنها خضعت لتقييم أولي وحصلت على درجة 45-50 وبعد الانتهاء من الخطة العلاجية حصلت على درجة 5-50، مما يثبت نجاح العملية العلاجية.
بدورها تطرقت الطبيبة النفسية/ خضرة العمصي إلى الجانب التشخيصي بينما تطرقت المعالجة الإكلينيكية / ميساء أبوشريفة إلى الجانب الإكلينيكي والتقييم النفسي والخطة العلاجية للحالة.
وقد اختتم الدكتور/ أنور العبادسة بالثناء على الجهود التي يبذلها فريق العمل مركز الإرشاد النفسي مؤكداً على أهمية الإهتمام بحضور مثل تلك المؤتمرات ،منوهاً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر حالة كل يوم أحد الساعة الحادية عشر صباحاً.